براعم فلسطين
اهلا وسهلا فيك
في
براعم فلسطين
عرف عن نفسك بالدخول
اما
اذا كنت زائر فتفضل بالتسجيل




 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول
فلسطين الآن أصبح منتدى أحلى بسمة هو نفسه منتدى برااااعم فلسطيـــــــــــن ...........انضموا الأن فلسطين
فلسطين سنعيش صقورا طائرين وسنموت اسودا شامخين وكلنا للوطن وكلنا فلسطينيين فلسطين

شاطر | 
 

 فلسفة المصادفات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو روعه
بسمة سوبر
بسمة سوبر
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 504
العمر : 35
الموقع : من قلب الظلامـــ
تاريخ التسجيل : 28/12/2008

مُساهمةموضوع: فلسفة المصادفات   الأربعاء يناير 21, 2009 12:30 pm

من فلسفة المصادفات

قال معن بن أوس المزني:

فيا عجبا لمن ربيت طفلا ً ألقمه بأطراف البنان
أعلمه الرماية كل يوم ٍ فلما اشتد ساعده رماني
وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجانـي.

..............


نصف الكأس

يقول المثل الفرنسي ..

إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة.

...................

يقول حكيم فارسي:

ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء ..

إلا عندما حفيت قدماي ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة ..

وأنا ضيق الصدر فوجدت رجلا بلا رجلين ..

فحمدت الله وشكرت نعمته علي !.

ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضيقاً ؟؟

.....................



فلسفة المال

لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ..

الصحة والمال وراحة البال!


يقول هلبرت .. الغني من زاد دخله على نفقته ..

والفقير من زادت نفقته على دخله!


يقول المثل الإنجليزي ..

النقود صنعت مستديرة لكي تسير!
إن الكريم الذي لا مال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شلل !



..............


فلسفة النفوس

من أعظم الفلاسفة الذين أحسنوا وصف النفس :::الإمام الشافعي رحمه الله



صن النفس واحملها على ما يزينهـا تعش سالمـاً والقـول فيـك جميـل

ولا توليـن الـنـاس إلا تجـمـلاً نبـا بـك دهـر أو جفـاك خليـل

وإن ضاق رزق اليوم فاصبر إلى غدٍ عسى نكبات الدهـر عنـك تـزول

ولا خير فـي ود امرء ٍ متلـون ٍ إذا الريح مالت ، مال حيـث تميـل


,,


!! ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار !!

......................


مفاهيم مصححة

ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف ولكنها في التغلب على هذا الشعور !


نحن نحب الماضي لأنه ذهب ولو عاد لكرهناه ..!!!


الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ ..

إنه – فقط – يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه !

...................



فلسفة العظمة

عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال لا في قدرتها على التجاوز !!

يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع !

,,

يقول طاغور : ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع !

,,


يقول الشافعي رحمه الله: ما جادلت أحدا إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني!!!
من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنه صغير ..

ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء ..!!!

_________________
جس الطبيب خافقي وقال لي : هل هنا الألم ؟
قلت له : نعم ! ..
فشق بالمشرط جيب معطفى..وأخرج القلم
هز الطبيب رأسه ..ومال وأبتسم
وقال لى: ليس سوى قلم!
فقلت: لا يا سيدي
هذا يد...وفم
رصاصة...ودم
وتهمة سافرة...تمشي بلا قدم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همسة شوق
مشرفة عامة
مشرفة عامة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 692
العمر : 22
الموقع : http://bra3em-pls.ahlamontada.net
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : مزاج فلسطيني
تاريخ التسجيل : 06/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة المصادفات   الأربعاء يناير 21, 2009 4:27 pm

ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف ولكنها في التغلب على هذا الشعور !

مشكور على الموضوع
موضع قيم ومنو فايدة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bra3em-pls.ahlamontada.net
درة الأقصى
مؤسسة المنتدى
مؤسسة المنتدى
avatar

انثى
عدد الرسائل : 734
العمر : 24
الموقع : http://bra3em-pls.ahlamontada.net
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : مبسوطة دائماً
تاريخ التسجيل : 06/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة المصادفات   الجمعة يناير 23, 2009 5:31 pm

حكم جميلة جدا منها العبرة والفائدة والمتعة ..وتستحق الشكر على هذا الموضوع

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bra3em-pls.ahlamontada.net
ابو روعه
بسمة سوبر
بسمة سوبر
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 504
العمر : 35
الموقع : من قلب الظلامـــ
تاريخ التسجيل : 28/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة المصادفات   الإثنين يناير 26, 2009 8:31 pm

شكرا لكن على المرور


ارق تحية

Smile

_________________
جس الطبيب خافقي وقال لي : هل هنا الألم ؟
قلت له : نعم ! ..
فشق بالمشرط جيب معطفى..وأخرج القلم
هز الطبيب رأسه ..ومال وأبتسم
وقال لى: ليس سوى قلم!
فقلت: لا يا سيدي
هذا يد...وفم
رصاصة...ودم
وتهمة سافرة...تمشي بلا قدم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فلسفة المصادفات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
براعم فلسطين :: منتديات البسمة العامة-
انتقل الى: